عاجل نيوز
إستنكرت الخارجية السعودية استمرار القتال في السودان وتصاعد أعمال العنف التي طالت المدنيين من نساء وأطفال، في شرق الجزيرة.
وقالت خارجية المملكة العربية السعودية في بيان لها ،نستنكر ما حدث مؤخرا بالجزيرة، وأسفر عن وقوع عدد من الوفيات والإنتهاكات في صفوف المدنيين، والذي يعد انتهاكاً للقانون الدولي،
نص البيان..
تعرب وزارة الخارجية عن قلق المملكة العربية السعودية إزاء استمرار القتال في السودان الشقيق وتصاعد أعمال العنف التي طالت المدنيين من نساء وأطفال،
وتستنكر في هذا الإطار ما حدث مؤخراً في الجزء الشرقي من ولاية الجزيرة مما أسفر عن وقوع عدد من الوفيات والإصابات في صفوف المدنيين والذي يعد انتهاكاً للقانون الدولي ومبدأ حماية المدنيين.
وتدعو المملكة إلى الإلتزام والوفاء بما تم الإتفاق عليه في إعلان جدة الموقع بتاريخ 11 مايو 2023م ،
وتحث الأطراف المتحاربة على وقف إطلاق النار وإنهاء الصراع وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى المتضررين،
وتجدد المملكة موقفها الثابت في دعم استقرار السودان والحفاظ على وحدة مؤسساته الشرعية وسيادته واستقلاله، مؤكدةً أن الحل السياسي هو الطريق الوحيد لإنهاء الأزمة في السودان.
وزارة خارجية المملكة العربية السعودية
2 نوفمبر 2024 م / 30 ربيع الثاني 1446هـ
ماقصرتي ياالسعودية:بارك الله لكم وحفظ بلادكم
حفظ الله السعوديةوملكها وشعبها
السعودية تستنكر بعد ما فات الأوان نحن نستغرب ماذا فعلنا بالسعودية والإمارات حتى يعملو لفتنة السودانين ودخولهم فى حرب شامل قضت على الأخضر واليابس لشعب مسلم كان يكسو الكعبة المشرفة ولها دور كبير فى استخراج البترول السعودى وبناء كل الخليج اداريا واقتصاديا واجتماعيا والله بعد الحرب تنتهى حنعيد حساباتنا مع كل جيرانا وعلاقتنا تكون وفقا لمصالحنا وسنسحب كل المرتزقة الموجودين لحماية السعودية وغيرهم من الدول العربية