عاجل نيوز
أعلنت وزارة الصحة بولاية شمال دارفور الفاشر عن نفوق أعداد كبيرة من الحمير بمعسكر زمزم بالقرب من الفاشر نتيجة لمرض غامض
وقالت صحة شمال دارفور إن فريق تقصي متكامل مكون من وزارة الصحة والثروة الحيوانية والمجلس الأعلى للبيئة
بالاستجابة والتقصي عن الإصابات والحالات المرضية المبلغ عنها ومسبباتها وكيفية التعامل معها.
تبين بعد إجراء الكشف للحيوانات الحية المصابة وأخذ عينات للدم وتحليلها معمليا ظهور حالات مؤكدة لمرض (التربانسوما)،
الذي يعد من الأمراض الفتاكة وسريعة الإنتشار بين الفصيلة الخيلية (الحمير)؛ الامر الذي يستدعي وضع خطة تدخل علاجية ووقائية عاجلة.
ولفتت الوزارة النظر إلى أن (التربانسوما) ليس من الأمراض المشتركة التي تنتقل من الإنسان إلى الحيوان.