عاجل نيوز
عاجل نيوز

وزير خارجية كولمبيا يعتذر لنظيره السوداني ويعلن عن إدانته لهذا التّصرُّف غير السليم من مواطنيه،

عاجل نيوز

 

 

 

 

 

 

 

 

أكد السفير علي يوسف وزير الخارجية السوداني أن ظاهرة المرتزقة مُهدد خطير لأمن إفريقيا وللأمن الدولي وللعلاقات الودية بين الشعوب.

 

 

 

وتلقي السفير علي يوسف وزير الخارجية السوداني مكالمة هاتفية من وزير الخارجية الكولمبي لويس جلبيرتو موريللو، مقدّما  خلال المحادثة،

 

 

 

 

اعتذار بلاده عن اشتراك بعض المواطنين الكولمبيين  في الحرب إلى جانب مليشـ.يا الـ دعـ م السـ ريع.

 

 

وأعلن جلبيرتو عن إدانته لهذا التّصرُّف غير السليم من مواطنيه، وأشار إلى أهمية التعاون بين الجانبين لضمان عودتهم إلى بلادهم.

 

 

 

وعبر وزير الخارجية السوداني السفير علي يوسف لنظيره الكولومبي، عن استغرابه وحُـزنه لاشتراك كولومبيين في الحـ.رب ضد الشعب السوداني وقبلَ طلب الخارجية الكولومبية،

 

 

 

وجاء هذا الاتصال في أعقاب حادثة أثارت حفيظة الجانب السوداني، حيث قدم الوزير الكولومبي اعتذار بلاده الرسمي عن السلوك غير المقبول لبعض المواطنين الكولومبيين ،

 

 

 

 

وأكد السفير علي يوسف  أن هذا الأمر يتعارض مع العلاقات الوطيدة التي تربط البلدين  ودعا الجانب الكولومبي إلى التحرك الفوري لوقف أي أنشطة من شأنها أن تؤثر سلبًا على العلاقات الثنائية،

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.